بلدية رمادة

اولى ورشات مشروع " الحفاظ على ديمومة السلام في تونس من خلال إشراك الشباب على المستوى المحلي"


شاركت بلدية رمادة يومي 27 و28 جانفي 2020 في ورشات تفاعلية حول مشروع "الحفاظ على ديمومة السلام في تونس من خلال إشراك الشباب على المستوى المحلي" الممول من طرف صندوق بناء السلام التابع للأمين العام للأمم المتحدة، بنزل راديسون بلو بالاس ريزورت آند ثالاسو، جربة .

ويهدف هذا المشروع المشترك بين الوكالات (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليونسكو) لفائدة 7 بلديات بالجنوب الشرقي إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف من خلال إدماج الشبان والشابات الأكثر تهميشًا على المستوى المحلي.

وقد تم داخل جلسة الورشات تنظيم انشطة متنوعة تحوم حول اربع محاور رئيسية  في علاقة متقاطعة في ما بينها لتحليل النتائج والمخرجات المتوقعة لكل منطقة بلدية حسب خصوصيتها .

وفي هذا السياق قامت الخبيرة فائزة العش بتامين ورشة حورية مع اعضاء المركز البلدي للسلام و الشباب برمادة تم خلالها تحديد مناطق التدخل والوقوف على اهم نقاط القوة والضعف لفهم التحديات العملية و الصعوبات المتعلقة بتنفيذ استراتيجيات تركز على الشباب لتقديم مبادرات في علاقة بمواضيع مختلفة . 

وامام تعدد الاقتراحات المطروحة من طرف اعضاء المركز تمثلت بالخصوص في المواضيع التالية : البيئة - الشغل - السياحة الصحراوية - الثقافة .- الفن و....الخ تم الاحتكام الى التصويت على اختيار عدد 2 مواضيع فكانت النيتجة اختيار موضوع الشغل و السياحة الصحراوية كمواضيع عمل في الورشات القادمة .



كما كانت هذه الورشات فضاء لطرح الاسئلة في علاقة بالحكم المحلي  وتفعيل القوانين الخاصة بالجماعات المحلية والاليات الفاعلة لاستقطاب الشباب للمشاركة  في الشان المحلي .
شاركه على جوجل بلس

عن tarroumi

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق