بلدية رمادة

مشروع تركيز وحدة انتاج البان الماعز برمادة




مشروع تركيز وحدة انتاج البان الماعز برمادة


في اطار بعث المؤسسات الصغرى و المتوسطة تسعى المستشارة بالمجلس البلدي برمادة زهرة بوشيبة  الى بعث مشروع  يتمثل في تركيز وحدة انتاح  البان الماعز وذلك من خلال ربط  الصلة مع  مستثمرين من اهل الاختصاص خاصة في ما يتعلق بتوفير سلالة الماعز المناسبة و المعدات والاليات  المطلوبة للمشروع  .

وقد ذكرت المستشارة زهرة بوشيبة قبل افتتاح الدورة العادية الرابعة للمجلس البلدي المنعقدة يوم السبت 30 نوفمبر 2019 انها تحصلت على التمويل المناسب للمشروع  المقدر  بـ 11 مليار  شريطة توفر العقار المناسب لتركيز الحضيرة و اليد  العاملة الضرورية المقدرة   بـ 260 عاملة حسب الدراسة المعدة في الغرض، غير ان عملية تسجيل البحث عن عاملات   تجاوزت  1000 امراة و شابة يرغبن في الانتفاع بالمشروع .

وفي هذا  الصدد قالت ان هذا المؤشر ايجابي ومحفز للتسريع  في احداث مثل هذه المشاريع  ولما لا توسيعها و تطويرها لتصبح منظومة متكاملة تحتوي على وحدة  انتاج  ووحدة  تصنيع  ووحدة تسويق .

اما بخصوص الكلفة التقديرية للتاجير قالت لايمكن ان نتحدث حاليا على هذا الموضوع قبل تركيز المشروع باعتباره مازال في طور البحث عن العقار المناسب و اليد العاملة الضرورية و التنسيق مع وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن


وفي ما يلي بعض المعطيات حول المشروع :

  • الفئة المستهدفة :  المرأة الريفية
  • الكلفة التقديرية للمشروع : 11 مليار - 14 مليار 
  • عدد رؤوس الماعز : 2500 راس 
  • المساحة الارض المطلوبة  : من 6 الى 10 هك 
  • مكان تركيز المشروع :  وحدة برمادة - وحدة بكمبوت - وحدة ببئر عمير 
  • تاريخ انطلاق المشروع :  سنة 2020


لمزيد الاستفسار الرجاء الاتصال على الرقم التالي : 24071636  - زهرة بوشيبة





شاركه على جوجل بلس

عن tarroumi

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات: